معمل شلبي هو الأول في الوجه البحري المسجل في الـ GAHAR


  • بفضل من الله و توفيقه ، تم تسجيل معامل شلبي رسمياً بالهيئة العامة للاعتماد و الرقابة الصحية للجودة GAHAR المنوطة بضبط و تقييم جودة الخدمة الطبية رسمياً في مصر.

  • و بذلك يكون معامل شلبي هو اول معمل فى الوجه البحري كله يتمم التسجيل بنجاح و بتقدير قرابة 100% للجودة.

 

الموقع الرسمي

https://www.gahar.gov.eg/


ما هو ال GAHAR ؟؟

الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية (GAHAR) هي هيئة مستقلة أُنشئت بموجب القانون رقم (2) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، و تخضع تحت الاشراف العام لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

الهيئة هي الجهة المنوطة باصدار المعايير والتي بتطبيقها تضمن تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بجميع المنشآت الصحية المختلفة طبقاً لمعايير الجودة و سلامة المريض .

تم إعداد هذه المعايير بواسطة خبراء في مجال جودة الرعاية الصحية وروعي أن تكون متواكبة مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات صحية آمنة للمرضى و ذويهم، فسلامة المريض هي المحور الأساسي والمحرك الدائم لغايات وأهداف الهيئة.

لا يقتصر دورنا على تقييم المنشآت الصحية بواسطة متخصصين ذوي خبرات دولية معتمدة في مجال الرعاية الصحية فقط، بل يمتد دورنا في تقديم المساعدات للمنشآت الصحية لتطوير أدائها وتقليل عوامل الخطورة بها عن طريق استخدام المنهج العلمي في إدارة المخاطر واكتشافها قبل وقوعها والعمل على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع وقوعها أو تكرارها.

تقدم الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية برنامج تهيئة متكامل للارتقاء بأداء العاملين بالمجال الصحي، ومن ثم الارتقاء بأداء المنظومة الصحية التي ينتمون اليها عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، واستخدام المنهج العلمي في قياس ومتابعة الآداء.

إنشاء الهيئة جاء تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للدولة (رؤية ٢٠٣٠) الخاص بمحور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية بتطبيق نظام رقابي مُحكم بوضوح وشفافية وإنصاف لضمان جودة وسلامة الخدمات الصحية.

قواعد الرقابة والتفتيش


يشهد القطاع الصحي المصري تحولاً ملموساً وتطوراً متسارعاً نظراً لأهميته وما يحظى به هذا القطاع الحيوي من أولوية قصوى لدى القيادة المصرية لتحقيق رؤيتها في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطن المصري.

و نظرا للدور المنوط بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وفقا للقانون رقم 2 لسنة 2018 بشأن قانون نظام التأمين الصحي الشامل وهي بصدد تحقيق أهدافها وضع إصدارها الأول من قواعد الرقابة الصحية ليكون بمثابة الأداة التي تساعد المنشآت الصحية المصرية على الوصول إلى تقديم الخدمات الصحية بأعلى درجات الجودة والسلامة وفقا للضوابط والمعايير القياسية المعتمدة للجودة والتي تكفل تطبيق مستمر ومُستدام للخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري على نحو متكامل تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل.





الأكثر مشاهدة
آخر مقالة